مصر

مستشار الحوار الوطني الدكتور حسام بدراوي لـ”ليفانت”: الحوار لن يكون سوى بغطاء سياسي وضروري للجمهورية الجديدة

في حوار خصّ به المفكر السياسي ومستشار الحوار الوطني بمصر، الدكتور حسام بدراوي، ليفانت نيوز، قال إن الحوار الوطني فرصة عظيمة لرسم مستقبل مصر والتوافق على أولويات العمل الوطني وتأسيس الجمهورية الجديدة للبلاد.

وأوضح بدراوي في حواره مع “ليفانت نيوز” أن رؤية مصر 2030 هي رؤية تم وضعها من أجل مستقبل مصر على جميع المستويات، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وتتبنى سياسات جادة لبناء المستقبل.

وحول ذلك، يشير المفكر السياسي المصري ومستشار الحوار الوطني بمصر إلى أنه يتعين النظر لأهمية الحوار الوطني من خلال تقدير أهمية العمل على مفهوم الجمهورية الجديدة وفقاً لرؤية لمصر 2030.

ويردف: “لا أتفق مع وصف مصر باعتبارها في مرحلة تحول، بيد أن الوصف الدقيق أننا مررنا بحالة استثنائية كانت تهدد وجود الدولة وأن تلك المخاطر قد تم تجاوزها وعلينا العمل على النحو الذي يبرز حالة الاستقرار كنهج استراتيجي تستطيع أن تتلمسه في كل أمر وتدرك ثباته كل حين.

أما فيما يتصل بالارتباك الإقليمي، فيقول بدراوي: “لا يمكنني اعتباره مبرراً لأي وضع استثنائي لأنه لن يتوقف سواء على مستوى النظام الدولي أو المستوى الإقليمي، ولهذا علينا اعتماد مبدأ المشاركة الفعالة وضم فئات المجتمع نحو البناء والارتكاز على مبدأ العدالة والتنمية المستدامة عبر التعليم والضمان الاجتماعي وحياة كريمة.

حوار
[”

لتحميل الملف كاملاً : Download

شارك المقال

Share on facebook
Share on Facebook
Share on twitter
Share on Twitter
Share on linkedin
Share on Linkdin
Share on pinterest
Share on Pinterest

إقرأ أيضا